إليكِ بعض من نصائح الحمل التي نقدمها ...

إن الوقت المناسب للسعي إلى حدوث حمل صحي هو الوقت الذي يسبق الحمل. فإذا كنت تسعين لأن تحملي بسرعة، فهذا هو الوقت الذي لا بد أن تستغليه في معرفة بعض الأساسيات لمساعدتك في الاتجاه الصحيح!

توقفي عن استخدام وسائل منع الحمل

توقفي عن استخدام وسيلة منع الحمل الخاصة بك

فإذا كنت حاليًا تستخدمين إحدى وسائل منع الحمل، فسيلزم عليكِ إيقافها. وإذا كنت تستخدمين إحدى الوسائل العازلة لمنع الحمل مثل الواقي الذكري أو العازل الأنثوي أو غطاء عنق الرحم أو الأسفنجة المانعة للحمل، فما عليك سوى أن تزيلي هذه الوسيلة و/أو تتوقفي عن استخدامها. وعند استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية مثل حبوب منع الحمل، فمن الأفضل استشارة طبيبك. وعمومًا، ننصح بأن تسمحي لجسمك بمدة من شهرين إلى ثلاثة أشهر لكي يعتاد الدورة الشهرية المنتظمة قبل أن تحاولي ذلك.

 

وإذا كنت تستخدمين لولباً (جهاز داخل الرحم لمنع الحمل، IUD)، فيجب إزالته قبل المحاولة بدورة شهرية واحدة، حيث يمكن أن يدوم الحقن أو التلقيح الهرموني من ثلاثة إلى ستة أشهر. تم التحقق من أن معظم المزلقات المطروحة في الأسواق ضارة بالحيوانات المنوية. لذا، إذا كنت تستخدمين مزلق خلال المعاشرة الجنسية بسبب جفاف المهبل، فتوقفي وابدئي استخدام Conceive Plus®.

يجب الحد من شرب الكحوليات والسجائر

هل تشربين الكحوليات أو تدخنين السجائر أثناء فترة الحمل؟ لسنا في حاجة لأن نخبركِ أنهما من المحظورات الرئيسية. إذا كنت تسرفين في أي منهما، ابدئي في الحد منها الآن.

لا تسرفي في تناول الكافيين

إذا كان بائع القهوة في منطقتكِ يعرف طلبكِ بمجرد أن وصولك إلى طاولة تقديم الطلبات، فقد حان الوقت الآن للحد من تناول الكافيين.

يجب الإقلاع عن التدخين

نعرف جميعًا الأضرار التي يسببها التدخين لجسمك، لذا إذا كنت تدخنين وتخططين لأن تصبحي حاملاً، فننصحك بشدة أن تقلعي عن التدخين. وسوف يعود الإقلاع عن التدخين بالنفع عليك وعلى طفلك بمجرد الإقلاع عنه. تذكري أنه من المهم أن يتوقف زوجك كذلك عن التدخين.

ملاحظات هامة عن الأطعمة

ملاحظات هامة عن الأطعمة

صدقي أو لا تصدقي، للبازلاء تأثيرات سلبية على الخصوبة للرجال والنساء على حد سواء. احترسي أيضًا من منتجات فول الصويا. فهي تحتوي على مصدر طبيعي للإستروجين الذي قد يكون مفيدًا غير أنه يتسبب في حالات اختلال التوازن الهرموني، مما يؤدي إلى التداخل مع التبويض وإنتاج البويضة. وتأكدي أيضًا من تناول زوجك للطعام الصحي. فضعف الشهية المقترن بالضغوط النفسية يمكن أن يكون له آثار ضارة عادة على الرغبات الجنسية.

العقل السليم في الجسم السليم

تأكدي من الحفاظ على الفحولة الجنسية لزوجك على نحو مستمر حيث إن صحته تؤثر على كمية الحيوانات المنوية المقذوفة. جربي جرعة منتظمة من الفيتامينات المتعددة. حيث يمكنها تحسين شهوته الجنسية وتخفف الضغوط النفسية في نفس الوقت. تذكري، كلما زادت المتعة لدى الرجل أثناء المعاشرة الجنسية، زادت كمية الحيوانات المنوية التي ينتجها، بنحو 30% أكثر. لا تضر تركيبة Conceive Plus® الفريدة بحيوية الحيوانات المنوية، حيث يظل الحيوان المنوي متمتعاً بالصحة. وهو ما يعني بقاء الحيوانات المنوية للرجل على قيد الحياة لفترة أطول والالتزام بمسار رحلتها صوب البويضة.

ابدئي تناول أحد المكملات الغذائية متعددة الفيتامينات

يفضل المكملات الغذائية المحتوية على ما لا يقل عن 400 ميكروجرام من حمض الفوليك. تحدثي إلى الصيدلاني عن المكمل الغذائي الأنسب لكِ.

احصلي على القسط الوافر من النوم

توضح الدراسات أن النساء اللاتي يحصلن على فترات قليلة من النوم يميلن إلى الإصابة بالكثير من المشكلات في عملية التبويض المنتظم مقارنة بغيرهن من النساء.

ابحثي عن الحل لضغوطك النفسية

توضح الأبحاث أن ارتفاع مستويات الضغوط النفسية يمكنه أن يؤخر قدرتك على الحمل.  قومي بوضع بعض الأساليب للتعامل مع الضغوط النفسية، قد تكون فنجان شاي أو المشي في الحديقة أو مشاهدة فيلم قديم. وأيًا كانت هذه الأساليب، فإنها إذا كانت تلائمك الآن، فهي سوف تساعدكِ عندما تصبحين حاملاً.

تحدثي إلى والدتك وأخواتك وعماتك وخالاتك وجداتك

تحدثي إلى والدتك وأخواتك وعماتك وخالاتك وجداتك

اطرحي عليهم العديد من الأسئلة: هل استغرقن فترة طويلة حتى يحملن؟ وهل كانت هناك أية تعقيدات؟ تميل بعض الحالات الصحية للشيوع في الأسر، ومن المفيد معرفة التاريخ المرضي ومشاركة أية معلومات ذات صلة مع طبيبك. ولكن يجب ألا يكون هذا مدعاة للقلق الشديد. فاستغراق أختك عامًا إلى أن أصبحت حاملاً لا يعني بالضرورة أنك سوف تقضين مثلها وقتًا عصيبًا. فالعديد من مشكلات الخصوبة الشائعة، مثل ضعف جودة البويضة (بسبب السن) أو انسداد قناة فالوب، ليست أسباباً وراثية. إلا أن بعضها قد يكون وراثيًا مثل الورم الليفي أو تكيس المبيض. في حالة وجود أي من الأمور التي يمكنها أن تؤثر على خصوبتك، يمكن لطبيبك أن يساعدك في فهمها، بحيث تكونين مستعدة للتعامل معها في وقت لاحق على نحو أفضل.

كوني مستعدة

إذا كنت تخططين لأن تصبحي حاملاً، فاستعدي للحمل الصحي بالاهتمام بالمشكلات الطبية ومشكلات الأسنان على نحو استباقي.

توقفي عن شراء الملابس

ستصغر هذه البلوزات والبناطيل الجينز، وتضيق عليك خلال شهرين من الحمل.

قومي بوزن نفسك

إذا كنت تتحملين فقدان بضعة أرطال من وزنك، فالآن هو الوقت المناسب القيام بهذا الإجراء!

قومي بوضع ميزانية لمستلزمات الولادة والمولود

قومي بوضع قائمة اختيار لتقييم حجم إنفاقكِ عند ولادة طفل جديد.

لمعرفة منافذ شراء Conceive Plus، قم بزيارة صفحة منافذ الشراء

2 تقل فرص نجاح علاج الخصوبة بعد سن 35 سنة. WebMD

X